توقف مشاريع تصفية المياه في أربيل بسبب الأمطار الغزيرة

توقف مشاريع تصفية المياه في أربيل بسبب الأمطار الغزيرة

بغداد _ وكالة قدرة الاخبارية 

الخميس _ المصادف 13 ابريل 2023

توقف مياه الافراز (الإسالة) إلى المناطق والأحياء السكنية بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال الساعات الـ48 الماضية والتي تسببت بتعكير المياه في نهر الزاب الكبير.

وقال مدير المياه والمجاري في أربيل آري أحمد في تصريح لوكالة قدرة الإخبارية ، إنه جراء الأمطار الغزيرة التي تساقطت في إقليم كوردستان أصبحت مياه نهر الزاب الكبير عكرة ونتيجة لذلك قررنا إيقاف مشاريع تصفية المياه في أربيل من بينها مشاريع الإفراز الأول والثاني والثالث، ومشروعا قنديل وقضاء عقرة.

وأضاف أنه لغاية الآن لم نحدد موعد استئناف عمليات التصفية لارتفاع مستويات المياه في النهر، واحتوائها على مواد تعيق عمليات التصفية، مشيرا إلى عدم وجود مثل هذه المشكلة في نهر الزاب الصغير في السليمانية، وان عملية التصفية هناك اسهل لوجود سد دوكان.

ويتعرض إقليم كوردستان وباقي مناطق ومدن العراق إلى موجة من الأمطار الغزيرة التي بدأت منذ أمس الأول والمستمرة بالتساقط بشكل متقطع.

و دعت الحكومة المحلية في محافظة اربيل عاصمة إقليم كوردستان، أمس الأربعاء، سكان بلدات وقرى ضفاف نهر الزاب الكبير إلى عدم الاقتراب من النهر بعد ارتفاع مناسيب المياه فيه جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الساعات الماضية. انتهى ..

عن mostfa elrehabi

شاهد أيضاً

في اتصال مع أمير قطر.. رئيس إيران: أقل إجراء ضد مصالحنا سيقابل برد “هائل وواسع ومؤلم”

 حذر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي من أن “أقل إجراء ضد مصالح إيران” سيُقابل برد “هائل وواسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *