أخبار عاجلة

“أعلى رقم منذ انتهاء الهدنة”.. الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي ضربها في غ-زة

 أعلن الجيش الإسر-ائيلي، الجمعة، أنه نفذ ضربات على أكثر من 400 هدف في قطاع غ-زة خلال اليوم الماضي، وهو أعلى رقم تم الإبلاغ عنه منذ انتهاء الهدنة مع ح-م-اس قبل أسبوع.

وقال الجيش الإسر-ائيلي في بيان: “تم قصف حوالي 450 هدفا من الجو والبحر والأرض، في حين واصلت قوات الجيش الإسر-ائيلي في قطاع غ-زة خوض معارك واسعة النطاق مع الإرهابيين”.

وأضاف أن “القوات الإسر-ائيلية تواصل العمل لتحديد وتدمير فتحات الأنفاق تحت الأرض، والأسلحة والبنية التحتية الإرهابية الإضافية”.

وأردف الجيش الإسر-ائيلي أن القوات وجهت أيضا طائرات إسر-ائيلية “لقتل العديد من الإرهابيين في سلسلة من الضربات الدقيقة استمرت ساعتين”، في خان يونس جنوب قطاع غ-زة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تحديد موقعها الجغرافي، الخميس، سلسلة من الضربات العنيفة في خان يونس. وتم نقل العشرات من الضحايا إلى مستشفيات بالمنطقة.

وذكر الجيش الإسر-ائيلي أنه في عملية منفصلة نُفذت خلال الليل، قصفت البحرية الإسر-ائيلية عشرات المواقع التي تستخدمها القوات البحرية التابعة لح-م-اس في وسط وجنوب غ-زة.

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة الصحة التي تسيطر عليها ح-م-اس في غ-زة، الخميس إن 17177 فلسطينيا على الأقل قُتلوا في الهجمات الإسر-ائيلية في غ-زة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وأضافت أن نحو 46 ألف شخص أُصيبوا، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وجاء القصف الإسر-ائيلي والحملة العسكرية في غ-زة في أعقاب الهجوم المميت الذي نفذته ح-م-اس في 7 أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

ومنذ ذلك الحين، حولت إسر-ائيل مناطق واسعة من قطاع غ-زة إلى أرض قاحلة. وقد حولت الغارات الجوية أحياء بأكملها إلى أنقاض، واضطر ما يقرب من 1.9 مليون شخص- 85% من سكان غ-زة- إلى الفرار من منازلهم، بحسب الأمم المتحدة.

عن sherin

شاهد أيضاً

الأهلي أم الزمالك؟ تركي آل الشيخ يعلن عن الفريق الذي يتمنى فوزه بنهائي كأس مصر في السعودية

 تمنى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، فوز النادي الأهلي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *