أخبار عاجلة

أبو الغيط يحذر من إفشال مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار “إماراتي” لوقف إطلاق النار في غ زة

 أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط أنه يأمل أن يعتمد مجلس الأمن الدولي، مشروع القرار المطروح عليه لوقف إطلاق النار في غ-زة، محذرا من تدهور الوضع بما يهدد الاستقرار الإقليمي، إن تم إفشال المجلس خلال هذه المرحلة.

وقال أبو الغيط في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، تويتر سابقا: “لا زلنا نتمسك ببصيص أمل في إمكانية السماح لمجلس الأمن باعتماد مشروع القرار المطروح عليه، اليوم، لوقف إطلاق النار في غ-زة”.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية من أن “إفشال المجلس في هذه المرحلة، قد يذهب بالوضع إلى مرحلة جديدة وخطيرة من التدهور ويهدد الاستقرار الإقليمي الهش، كما قال السكرتير العام (للأمم المتحدة أنطونيو) غوتيريش”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أعلن، الخميس، أن “دولة الإمارات قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غ-زة لدواع إنسانية، استجابة للوضع الكارثي في القطاع، وتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق”، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، في منشور عبر حسابها على منصة “إكس”.

ويتطلب مشروع القرار لتمريره أن يحظى بتأييد 9 أصوات على الأقل في مجلس الأمن، وعدم اللجوء إلى حق النقض “الفيتو” من قبل الدول الـ5 دائمة العضوية في المجلس.

عن sherin

شاهد أيضاً

الأهلي أم الزمالك؟ تركي آل الشيخ يعلن عن الفريق الذي يتمنى فوزه بنهائي كأس مصر في السعودية

 تمنى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، فوز النادي الأهلي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *