أخبار عاجلة

اجتماع في مصر بين مسؤولي CIA والمو-ساد وقطر بشأن غ-زة.. ما موقف ح-ما-س؟

 أفادت وسائل إعلام رسمية مصرية، نقلا عن مصدر رفيع المستوى، أن اجتماعًا بدأ في مصر بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ومدير جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا ورئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ومسؤولين مصريين.

وأشارت وسائل إعلام رسمية مصرية إلى أن المسؤولين يناقشون إطلاق سراح الرهائن مقابل إطلاق سراح فلسطينيين في السجون الإسرائيلية ووقف القتال في غ-زة.

في وقت قال بيان رئاسي مصري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل وليام بيرنز، الثلاثاء، وإن “الاجتماع شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية”، ونقل “تحيات” الرئيس جو بايدن إلى السيسي.  إلى جانب استعراض تطورات الوضع في غ-زة، و”تأكيد استمرار التشاور والتنسيق المكثف لتحقيق أهداف وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وتفعيل حل الدولتين”.

كما التقى السيسي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

في سياق متصل، قال مسؤول من ح-م-اس إن الحركة مستعدة للعودة إلى القاهرة إذا تقدمت المحادثات الحالية.

وأضاف مسؤول ح-ما-س ، أنه إذا حدثت تطورات بعد اجتماع اللجنة الرباعية، فيمكن أن ترسل وفًدا برئاسة خليل الحية، الذي كان في القاهرة الأسبوع الماضي، لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين حول صفقة من شأنها إطلاق سراح الرهائن من غ-زة مقابل فترة توقف للقتال ودخول المساعدات الإنسانية.

في 22 يناير/ كانون الثاني، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب ح-ما-س بإنهاء الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غ-زة. ووصف نتنياهو ذلك بأنها بـ”شروط استسلام“.

عن sherin

شاهد أيضاً

“أهلا ومرحبا بيهم كلهم في بلدهم”.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا برده على سؤال حول “الضيوف” الذين يعيشون بمصر

 أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا عبر منصة “إكس”، تويتر سابقا، بتعليقه على سؤال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *