كامالا هاريس تعتزم الترشح لمنصبها إذا قرر بايدن خوض سباق الرئاسة في 2024

قالت كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، إنه إذا ترشح بايدن لإعادة انتخابه في عام 2024، فإنها “ستخوض السباق معه”، على منصبها.

وأضافت هاريس، في تصريحات للصحفيين خلال زيارتها للفلبين، أنه إذا “قال الرئيس إنه يعتزم الترشح وإذا فعل، فسأخوض السباق معه”، وتابعت بالقول: “ليس لدي شك في قوة العمل الذي قمنا به خلال العامين الماضيين”.

وأوضحت: “لقد قدمنا إغاثة غير مسبوقة للشعب الأمريكي خلال ذروة وباء كورونا، ولقد أصدرنا قانونا للبنية التحتية تحدث عنه الكثيرون، لكننا أنجزناه بالفعل، إضافة إلى قانون الحد من التضخم وأمور أخرى، بما في ذلك خفض تكلفة الرعاية الصحية، إضافة إلى التعهد بتخصيص 370 مليار دولار لمواجهة أزمة المناخ، وهو أحد أسباب وجودي هنا في الفلبين، لأن أزمة المناخ قضية تتطلب القيادة في أنحاء العالم، وبخاصة قيادة أمريكا”.

وردا على سؤال عما إذا كانت تعتقد أن ترشيح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مفيد للبلاد ولصالح أمريكا، قالت هاريس: “أفكر الآن في ما يتعين علينا القيام به في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. شكرا على سؤالك”.

وكان بايدن أعلن في أكتوبر الماضي أنه “ينوي” الترشح لولاية رئاسية ثانية في عام 2024، لكنه أوضح أنه لم يتخذ قرارا رسميا بذلك حتى الآن.

ولدى سؤاله عن قرار ترشحه عبر قناة MSNBC، قال الرئيس الديمقراطي: “لم أتخذ القرار رسميا بعد، لكني أنوي الترشح مرة أخرى ولدينا الوقت لاتخاذ هذا القرار”.

عن admin

شاهد أيضاً

بعد زيارته البحرين.. الرئيس الإسرائيلي يصل الإمارات

 استقبل الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة إسرائيل إسحاق هرتسوغ، الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: