أخبار عاجلة

النائب الاول لمحافظ النجف يعلن عن زراعة اكثر من 287 الف دونم لمحصول الحنطة

أعلن النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف ورئيس اللجنـة الزراعية العليا هاشم الكرعاوي ، اليوم الثلاثاء ، عن المساحة المزروعة فئ المحافظة لمحصول الحنطة .

و قال المكتب الإعلامي للنائب الاول لمحافظ النجف في بيان تلقت ” وكالة قدرة الاخبارية ” نسخة منه ، من ان المساحة التي تم زراعتهـا للموسم الشتوي الحالي لمحصول الحنطة بلغت (٢٨٧,٧٧٢) دونم وبواقع ١٠٠٪ من المساحة الكلية في المحافظة .

و أضاف البيان من ان عملية الارواء لهذه المساحة تمت عن طريق الآبار بواقع حال ( ٦٩٢٤٦) دونم وعن طريق الانهار بواقع حال (٢١٨٥٢٦) دونم جاء ذلك نتيجة تظافر الجهود بين اللجنة الزراعية العليا في المحافظة والدوائر المعنية والتواصل مع الوزارات والحضور الميداني فضلاً عن التواصل المستمر مع الفلاحين واصحاب الاراضي .

و تابع البيان من أن الكرعاوي طالب وزارة الزراعـة بتوفير الأسمدة الزراعية والبذور والمستلزمات الزراعية الأخرى من أجل دعم الفلاحين والمزارعين وإنجاح الموسم الزراعي الشتوي بصور كاملة .

و أشار البيان من النائب الاول لمحافظ النجف أكد ان متابعته مستمرة مع الوزارات المعنية والدوائر ذات العلاقة والحضور الميداني والتنسيق المستمر مع الجمعيات الفلاحيـة والاخوة الفلاحين والمزارعين وعلى كافة الاصعدة .

عن jasim a

شاهد أيضاً

مسارات السياسة الخارجية العراقية و توازن المصالح .. مركز الرافدين للحوار ينقاشها خلال جلسة حوارية

اقام مركز الرافدين للحوار RCD جلسة نقاشية بعنوان(مسارات السياسة الخارجية العراقية : الصراعات الإقليمية وضرورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *