أخبار عاجلة

“لمن يجب أن أعتذر؟”.. رئيس مرتزقة فاغنر يشكو من “مشكلة كبيرة” في الذخيرة

اعترف يفغيني بريغوزين، رئيس شركة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، الاثنين، بوجود “مشكلة كبيرة” في إمدادات الذخيرة لقواته، وسط خلاف عام مع قادة المؤسسة العسكرية الروسية.

قال بريغوزين في تسجيل مؤثر شاركه فريقه عبر قناته الرسمية في تطبيق تليغرام: “المشكلات التي أثرتها بشأن الذخيرة، للأسف، لم يتم حلها بعد. وهذه مشكلة كبيرة”.

يعتقد بريغوزين أن هناك إمدادات كافية من الذخيرة في روسيا، حيث “وصلت الصناعة إلى المستويات المطلوبة”، ويمكنها تلبية احتياجات البلاد، لكنه قال إنه “لا يمكنه حل هذه المشكلة على الرغم من كل معارفي واتصالاتي”.

زعم بريغوزين أنه قيل له إنه بحاجة إلى “الذهاب والاعتذار” لشخص “رفيع” لديه “علاقة صعبة معه” لحل المشكلة، لكنه أضاف أنه لا يعرف من يكون.

وأضاف: “لمن يجب أن أعتذر؟ لمن يجب علي الانحناء؟ 140 مليون روسي! من فضلكم قولو لي لمن يجب أن أنحني له حتى يموت رفاقي مرتين أقل مما هم (يموتون) اليوم”.

وتابع: “اليوم، يموت ضعف عدد مقاتلي شركة PMC Wagner والوحدات العسكرية الأخرى التي لا يمكننا تغطيتها يوميًا بسبب النقص التام للقذائف عندما لا يُسمح لنا باستخدام ما هو موجود في المستودعات”.

لا يمكن  التحقق بشكل مستقل من مزاعم بريغوزين بوجود نقص في الذخيرة. وكان بريغوزين، الذي ليس له منصب رسمي، علنيًا بشكل غير عادي في انتقاده لبعض جنرالات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفقًا لبريغوزين، لم تواجه فاغنر مثل هذه المشكلات مع الذخيرة عندما قاد الجنرال سيرجي سوروفكين غزو روسيا لأوكرانيا. تم استبدال سوروفكين بالجنرال فاليري غيراسيموف في يناير/ كانون الثاني.

وزعم أن “من يمنعوننا من الانتصار في هذه الحرب يعملون مباشرة لصالح العدو”.

في يناير/ كانون الثاني، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تعديل وزاري آخر للقادة الذين يقودون الحرب في أوكرانيا، وسط انتقادات متزايدة بشأن تعاملها مع العمليات العسكرية في أوكرانيا.

أشاد بريغوزين بالجنرال سوروفيكين لإدارته انسحابًا منظمًا للقوات الروسية في منطقة خيرسون الجنوبية العام الماضي، لكنه انتقد التعامل الأكبر من قبل وزارة الدفاع والجنرالات الروس الكبار الآخرين فيما تسميه روسيا “عمليتها العسكرية الخاصة” في أوكرانيا.

عن sherin

شاهد أيضاً

مسارات السياسة الخارجية العراقية و توازن المصالح .. مركز الرافدين للحوار ينقاشها خلال جلسة حوارية

اقام مركز الرافدين للحوار RCD جلسة نقاشية بعنوان(مسارات السياسة الخارجية العراقية : الصراعات الإقليمية وضرورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *