أخبار عاجلة

الرئيس الإماراتي والأسد يبحثان علاقات البلدين والتطورات في المنطقة….

الرئيس الإماراتي والأسد يبحثان علاقات البلدين والتطورات في المنطقة….

القاهرة – وكالة قدرة الاخبارية – متابعة

الاحد في 19 مارس 2023

الرئيس الإماراتي يستقبل الأسد على أرض المطار

الرئيس الإماراتي يستقبل الأسد على أرض المطار
 بحث الرئيس الأماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس السوري بشار الأسد في العلاقات “الأخوية” بين البلدين وسبل دفع التعاون والعمل المشترك البناء الذي يسهم في تحقيق مصالحهما المتبادلة بجانب عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.
وأعلنت الوكالة أن “الرئيس الإماراتي رحب في بداية جلسة المحادثات التي جرت في قصر الوطن بالأسد والوفد المرافق في بلده الثاني دولة الإمارات”، وأشار إلى أن الزيارة توافق الشهر ذاته للزيارة التي قام بها الاسد إلى الدولة خلال شهر آذار (مارس) من العام الماضي.
وأعرب الرئيس الإماراتي بهذه المناسبة عن خالص تعازيه إلى الاسد والشعب السوري في ضحايا الزلزال الذي شهدته سوريا، مؤكداً ثقته في قدرة سوريا وهمة أهلها على تجاوز هذه المحنة والتحدي والانتقال بسوريا إلى مرحلة جديدة.
وكان الأسد وصل ظهر اليوم الأحد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية ترافقه خلالها عقيلته أسماء الأسد.
وكان في استقبال الأسد لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبو ظبي الرئيس الإماراتي.
ثم توجّه الأسد إلى قصر الوطن لبدء المحادثات مع الرئيس الإماراتي.
ولدى وصول موكبه لقصر الوطن جرت للرئيس بشار الأسد مراسم استقبال رسمية، حيث رافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الأسد إلى منصة الشرف وعُزف النشيد السوري، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له.
وستلتقي أسماء الأسد مع “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
ورافقت طائرة الرئيس الأسد لدى دخولها أجواء دولة الإمارات طائرات حربية إماراتية ترحيباً بزيارته.

وفي تعليق على الزيارة، أكد المستشار الرئاسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش أن “موقف الإمارات واضح بشأن ضرورة عودة سوريا إلى محيطها عبر تفعيل الدور العربي…”.

وقال قرقاش عبر “تويتر”: “يكفي عقد ونيف من الحرب والعنف والدمار وحان الوقت لتعزيز تعاون وتعاضد دولنا العربية لضمان استقرار وازدهار المنطقة”.

وأضاف قرقاش أن “نهج الإمارات وجهودها نحو سوريا الشقيقة جزء من رؤية أعمق ومقاربة أوسع هدفها تعزيز الاستقرار العربي والاقليمي و تجاوز سنوات صعبة من المواجهة، فقد أثبتت الأحداث المرتبطة بعقد الفوضى وتداعياتها أن عالمنا العربي أولى بالتصدي لقضاياه وأزماته بعيداً عن التدخلات الإقليمية والدولية……انتهى

عن mostfa elrehabi

شاهد أيضاً

“أهلا ومرحبا بيهم كلهم في بلدهم”.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا برده على سؤال حول “الضيوف” الذين يعيشون بمصر

 أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا عبر منصة “إكس”، تويتر سابقا، بتعليقه على سؤال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *