أخبار عاجلة

النائب الاول لمحافظ النجف يستقبل محافظ قم استعداداً لخطة الزيارة الاربعينية

استقبل النائب الأول لمحافظ النجف ،  هاشم الكرعاوي ، اليوم الخميس ، في ديوان المحافظة ، محافظ قم المقدسة محمد تقي شاهجراغي والوفد المرافق له.

و قال بيان للمكتب الاعلامي للنائب الاول للمحافظ في بيان تلقت ” وكالة قدرة الاخبارية ” نسخة منه ، من انه جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وخصوصاً مايتعلق بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

و تابع البيان من إن النائب الاول للمحافظ أكد ان هذهِ الاجتماعات مستمرة مع اللجنة المركزية العليا واللجنة الفرعية في المحافظة الخاصة بالاستعدادات الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) مضيفاً من ان معطيات زيارة النائب الاول للمحافظ إلى جمهورية  ايران والاتفاقات التي جرت معهم تم طرحها ومناقشتها مع حكومة المركز والحكومة المحلية ودوائرنا الخدمية .

و اضاف البيان ايضاً من ان الكرعاوي اكد على إكمال كافة الاستعدادات الأمنية والخدمية التي تؤمن تقديم افضل لزوار الامام الحسين ولكافة المحاور الرئيسية والطرق التي يسلكها الزائرين من داخل البلاد وخارجة، مشيراً إلى أهمية تحديد ممثل عن الجانب الإيراني ليكون عضواً في اللجنة الفرعية في المحافظة لغرض التنسيق والتواصل في الحالات الضرورية والترجمة وغيرها .

و أشار البيان من ان السيد محمد تقي محافظ قم اكد على ان الجانب الايراني تابع وبشكل مباشر المواضيع التي تم طرحها خلال زيارة وفد محافظة النجف الأشرف إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

و اضاف محافظ قم ايضاً من انه تم تكليف مسؤول الهلال الأحمر من الجانب الايراني لغرض التنسيق مع لجنة محافظة النجف بخصوص توفير المواد والمستلزمات الطبية التي يمكن توفرها خلال هذه الزيارة المليونية ، مضيفاً تم التنسيق مع الجانب العراقي بخصوص آلية تنظيم دخول كميات من المياه المعدنية ومادة الثلج إلى محافظة النجف الأشرف.

عن jasim a

شاهد أيضاً

مصدران يكشفان ما فعله الجيش الأمريكي بالتصدي للهجوم الإيراني

قال مسؤولان أمريكيان ، إن القوات الأمريكية اعترضت أكثر من 70 طائرة بدون طيار و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *