أخبار عاجلة

مليون و300الف طلب على الوحدات السكنية الجديدة في بغداد

مليون و300الف طلب على الوحدات السكنية الجديدة في بغداد

 

اليوم-الاربعاء-20سبتمبر2023

بغداد-وكالة قدرة الاخبارية

كشفت مديرية بلديات أطراف بغداد التابعة للمحافظة، اليوم عن قرار حكومي بشمول فئتين جديدتين بالمدن السكنية، فيما أكدت تلقيها أكثر من مليون طلب على الوحدات الجديدة.

وقال مدير بلديات أطراف بغداد ياسر القريشي للوكالة الرسمية إن الحكومة اتخذت إجراءات عديدة ضمن البرنامج الحكومي حول أزمة السكن، منها المدن الجديدة وتوزيعها على 18 فئة،لافتا إلى أن هناك مليون و300 ألف طلب على الوحدات السكنية الجديدة وهذا رقم كبير جدا.
وأضاف، أن من بين المدن الجديدة في بغداد مدينتا الجواهري بمساحة 18 ألف دونم، ومدينة علي الوردي في النهروان بمساحة 20 ألف دونم مبينا أن هذه المدن ستسهم في فك أزمة السكن بشكل جزئي.
وتابع القريشي، أن بلديات أطراف بغداد بالتعاون مع وزارة الإسكان تتجه نحو استراتيجية بناء المدن الجديدة بدلا من توزيع الأراضي في أطراف المدن، لأن غالبية الأراضي الجديدة لم تدخلها الخدمات حتى الآن.
وأشار، إلى أن الدولة ماضية نحو بناء المدن السكنية الجديدة، بالإضافة إلى إكمال توزيع الأراضي الموجودة داخل حدود تصاميم البلديات، ومن ثم التوجه إلى خارج الحدود والتوسع لتلك البلديات.

وأوضح القريشي أن مجلس الوزراء، أصدر قرارا بإضافة فئتين جديدتين هما المتقاعدين ومصابي السرطان ضمن الفئات المشمولة بالوحدات في المدن الجديدة منوها إلى أن المديرية طالبت بإيقاف جزئي لاستلام المعاملات لحين إكمال الجرودات وتقديم المقترحات والرؤى الجديدة…انتهى.

عن alaa a

شاهد أيضاً

بعد غلقه لاكثر من 20 عام .. محافظ النجف يوجه بفتح شارع و رفع الصبات من امام دار ضيافته

وجه محافظ النجف الاشرف ، يوسف مكي كناوي ، اليوم الاثنين ، بفتح شارع الجنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *