أخبار عاجلة

مباريات “بلي أوف” وتنظيم عالمي تعكره الملاعب

مباريات “بلي أوف” وتنظيم عالمي تعكره الملاعب

اليوم-الاحد-22-أكتوبر2023

بغداد-وكالة قدرة الإخبارية

أقام الاتحاد العراقي لكرة القدم، احتفالية تدشين دوري نجوم العراق للموسم 2024-2023 في مقر الاتحاد، والمقرر انطلاقه يوم الخميس المقبل.

وأجريت القرعة بهذه الآلية بعد العديد من الجلسات مع لاليغا ووزارة الشباب والرياضة، وتم منح الاتحاد لاليغا جميع التفاصيل والصلاحيات التنظيمية.

وكالة قدرة الاخبارية استطلعت آراء عدد من الأندية التي ستشارك في البطولة، بعد إجراء قرعة دوري المحترفين (نجوم العراق)، فيما يخص أسلوب التنظيم والمواعيد وتقسيم الملاعب وتحديد موعد الانطلاق والتوقفات.

مباريات “بلي أوف”

وقال رئيس نادي أمانة بغداد فلاح المسعودي، للوكالة، إن “الآلية التي وضعتها لألغيا بالتنسيق مع اتحاد الكرة لهذا الدوري كانت على مستوى رائع، فضلا عن الفرص التي ستمنح لفرق المقدمة”، موضحاً ان الدوري العراقي سيتضمن مباريات (بلي اوف) بين أول خمسة فرق بالدوري لتحديد المتأهلين للبطولات الآسيوية والعربية، فضلا عن نظام التنافس بين الفرق التي ستحتل المراكز الأخيرة وطريقة الهبوط للدرجة الأولى باستخدام نظام الـ “بلي اوف” ايضاً.

واضاف المسعودي، أن الأندية أصبحت تعلم مسبقاً عن مواعد وأماكن وتوقيتات إقامة مبارياتها لـ 38 دوراً وهذا مهم جدا لاستعدادات الفرق من خلال معرفتها المسبقة لجدول اللقاءات التي سنخوضها”.

ودعا رئيس نادي الكرخ، الحكومة العراقية إلى معاملة الأندية المؤسساتية فيما يخص المنح التي خصصتها للفرق غير المؤسساتية، وان تُعدّل قرارها السابق بمنح الأندية المؤسساتية من ملياري دينار إلى أربعة مليارات، أسوة بالفرق غير المؤسساتية، ليتسنى للأندية كافة النجاح بمشاركتها من خلال التعاقدات والتجهيزات والسفرات وإعداد الفرق بشكل مثالي”، لافتاً إلى أن “الحكومة وعدت بذلك وبقرار جديد، وبانتظار الموافقات الرسمية”.

وأشار إلى أن نادي أمانة بغداد أنفق 150 مليون دينار لتجهيز ملعبه ليكون ضمن التراخيص الآسيوية ويحتضن مباريات الدوري بعد تأجيل افتتاح عدد من الملاعب المهمة، ويستمر استخدام الملعب لحين افتتاح الملعب المخصص للنادي، مبيناً أن “هدف النادي كان من تجهيز وتهيئة ملعبه هو لإنجاح مهمة الاتحاد في إقامة دوري (نجوم العراق)…..انتهى.

عن alaa a

شاهد أيضاً

“نشر اسمه وصورته تشهيرا به”.. الأمن السعودي يعتقل مقيما يمنيا لتحرشه بحدث

 أعلن الأمن العام السعودي، الأحد، أن شرطة منطقة الرياض اعتقلت مقيما من الجنسية اليمنية لتحرشه بحدث، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *