أخبار عاجلة

رابطة صناعة النفط في كوردستان تؤكد ان المناقشات بين الحكومة العراقية وحكومة الإقليم تمثل خطوة إيجابية

رابطة صناعة النفط في كوردستان تؤكد ان المناقشات بين الحكومة العراقية وحكومة الإقليم تمثل خطوة إيجابية

اليوم-السبت-18نوفمبر2023

بغداد-وكالة قدرة الإخبارية

أكدت رابطة صناعة النفط في كردستان أن المناقشات بين مسؤولي الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان تمثل خطوة إيجابية محتملة نحو استئناف الانتاج والصادرات بالكامل، فيما كشفت شروطها لاستئناف الإنتاج والتصدير.

وقالت الرابطة في بيان، تلقت وكالة قدرة الاخبارية نسخة منه انه لم تتم دعوة ممثلي الشركات الاعضاء في هذه الرابطة الى المناقشات ولم يتلقوا أي اتصالات رسمية بشأن نتائج الاجتماع.

واشارت الرابطة الى ان شروطها تتمثل بان يكون هناك اتفاقا على أي إضافات بين حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان والشركات الاعضاء في هذه الرابطة، ويجب ان أن يكون هناك ضمان للدفع لصادارت النفط الماضية والمستقبلية، وتحويل مدفوعات بيع النفط المتوقعة للشركات الاعضاء في الرابطة مباشرة إلى تلك الشركات .

كما اكدت على وجوب الحفاظ على الشروط التجارية الحالية والنموذج الاقتصادي للشركات الاعضاء في الرابطة، مبينة ان الرابطة ستبقى ملتزمة بحل المشكلات المتبقية بسرعة لاستئناف الإنتاج والتصدير الكامل من خلال الخط الناقل للنفط لصالح جميع الاطراف والشعب العراقي في ظل الوضع الراهن حيث تستمر الخسائر في ارتفاع مع خسارة أكثر من 7 مليارات دولار من عائدات التصدير منذ إغلاق خط الانابيب في اذار الماضي.

عن alaa a

شاهد أيضاً

مسارات السياسة الخارجية العراقية و توازن المصالح .. مركز الرافدين للحوار ينقاشها خلال جلسة حوارية

اقام مركز الرافدين للحوار RCD جلسة نقاشية بعنوان(مسارات السياسة الخارجية العراقية : الصراعات الإقليمية وضرورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *