أخبار عاجلة

رئيس تيار الحكمة يؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات بين العراق والدول المجاورة

رئيس تيار الحكمة يؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات بين العراق والدول المجاورة

 

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، ضرورة تنفيذ الاتفاقات الأمنية بين العراق ودول الجوار، مشدداً على أهمية إنهاء أزمة النزوح وإعادة النازحين إلى مناطقهم.

وقال الحكيم في بيان تلقته وكالة قدرة الاخبارية، إن “تطورات المشهد الأمني والسياسي، كانت محور لقائنا مع مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، حيث أكدنا أهمية الحفاظ على المنجز الأمني الذي تحقق بدماء العراقيين من جميع المكونات”.

وشدد على “ضرورة تنفيذ الاتفاقات الأمنية بين العراق ودول الجوار”، مؤكداً على ؟”اهمية إنهاء أزمة النزوح وإعادة النازحين إلى مناطقهم وغلق هذا الملف وقطع الطريق أمام المعتاشين عليه”.

ودعا الحكيم، إلى “اعتماد برامج واضحة للتصدي لظاهرة المخدرات، فهي آفة أخطر من الإرهاب وتحتاج جهدا أمنيا واستخباريا وتثقيفا مجتمعيا مضاعفا”.

وفي الأزمة الفلسطينية، أشار الحكيم إلى “أهمية دعم الشعب الفلسطيني وإيقاف الحرب وإدخال المساعدات”، داعياً الجميع إلى “تحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الأزمة الإنسانية الخطيرة”، مطالباً  المجتمع الدولي بـ”إيقاف حالة ازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان وحرية التعبير وحقوق الأطفال والمدنيين”.

عن alaa a

شاهد أيضاً

مسارات السياسة الخارجية العراقية و توازن المصالح .. مركز الرافدين للحوار ينقاشها خلال جلسة حوارية

اقام مركز الرافدين للحوار RCD جلسة نقاشية بعنوان(مسارات السياسة الخارجية العراقية : الصراعات الإقليمية وضرورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *