أخبار عاجلة

أستقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني، اليوم الإثنين، في مكتبه الرسمي، الممثل الخاص للأمم المتحدة المعنى بالأطفال والنزاع المسلح السيدة فيرجينيا غامبا والوفــد المرافق لها.

خلال أستقباله الممثل الخاص للأمم المتحدة المعنى بالأطفال والنزاع المسلح…
وزير العدل د. خالد شواني : يؤكد على دور الأمم المتحدة في التواصل مع الدول التي لديها أطفال لغرض أستلامهم وأعادتهم الى بلدانهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أستقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني، اليوم الإثنين، في مكتبه الرسمي، الممثل الخاص للأمم المتحدة المعنى بالأطفال والنزاع المسلح السيدة فيرجينيا غامبا والوفــد المرافق لها.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المعنية بملف حقوق الإنسان والخاصة بالأحداث الأطفال الضحايا نتيجة العمليات الإرهابية التي حصلت في العراق ودور وزارة العدل في تطبيق معايير حقــوق الإنســان استنادا إلى الاتفاقيات الدولية.

وأكد السيد الوزير، على دور الأمم المتحدة بالتواصل مع الدول التي لديها أطفال مصاحبين لأمهاتهم المحكومات في السجون لغرض أستلامهم وأعادتهم الى بلدانهم ، مشددا في الوقت ذاته على تطبيق المعايير الدولية بالتعامل مع هذه الحالات.

واتفق الجانبان على استمرار التواصل والعمل المشترك لغرض إيجاد الحلول المناسبة لهذه الفئة والخاصة بملف الأطفال المعني بحقوق الإنسان.

وأشار د. شواني، أن وزارة العدل ترحب بالتعامل والتنسيق مع المجتمع الدولي وتقديم الدعم للعراق لتطوير منظومته الإصلاحية.

ومن جانبها أشادت الممثل الخاص للأمم المتحدة السيدة غامبا، بالتطور الحاصل في العراق بملف حقوق الانسان والجهود المبذولة للسيد الوزير في تطبيق هذا الملف ، مؤكدة على التعاون من أجل تعزيز الشراكة بين العراق والمجتمع الدولي المعني بهذا الشأن .

عن mohammed alsady

شاهد أيضاً

مسارات السياسة الخارجية العراقية و توازن المصالح .. مركز الرافدين للحوار ينقاشها خلال جلسة حوارية

اقام مركز الرافدين للحوار RCD جلسة نقاشية بعنوان(مسارات السياسة الخارجية العراقية : الصراعات الإقليمية وضرورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *