أخبار عاجلة
Members of the Iraqi Counter-terrorism Service (ICTS) are deployed in the streets of the capital Baghdad on March 27, 2021, days after a military parade by an armed faction loyal to Iran. - On March 25, masked gunmen in a convoy of pick-ups drove through the Iraqi capital staging a show of force against Prime Minister Mustafa al-Kadhemi who has proposed a new dialogue with Washington. Militants of the Rabaa Allah group brandished mocking portraits of the prime minister, who is seen as pro-American, and other government officials showing their faces trampled underfoot. Rabaa Allah is the newest and most powerful of a myriad of pro-Iran groups in Iraq. It is seen by experts as a cover for Kataeb Hezbollah which has been integrated into the Iraqi security forces, giving it leeway to oppose the official line. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

النـزاهـة ترصـد مغـالاة بــ33 مليـون دولار في عقـدين لشركة نفط ذي قار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن رصد مغـالاة بـ(33) مليـون دولار في عقـدين لشركة نفط ذي قار.

وذكرت الهيئة في بيان،تلقته وكالة قدرة الاخبارية أن “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، تمكن من كشف مُغالاة في الكلفة التخمينيَّة لعقد مشروع إنشاء وصيانة مستودعات حقل الغراف النفطيّ”، مُبيّنة أنَّ “العقد أبرمته الشركة مع شركةٍ إماراتيَّةٍ بمبلغ (27,000,000) دولارٍ، على الرغم من أنَّ الكلفة التخمينيَّة للمشروع لا تتجاوز (12,000,000) دولارٍ”.

وأضافت أنَّ “الفريق لاحظ مُغالاة تصل إلى (18,000,000) مليون دولار في عقد تجهيز أنابيب وأغلفةٍ نفطيَّة لحقل الغرَّاف المبرم بين شركة نفط ذي قار وشركةٍ ماليزيَّـةٍ”، مشيرة إلى ى ان “لجنة المُشتريات في الشركة أهدرت مبلغ (37,795,000) دينار، في عمليَّة شراء أجهزة استنساخٍ ومطابع وطابعاتٍ وأجهزة أرشيف من شركةٍ أهليَّةٍ من الأسواق المحليَّة بأسعارٍ مضاعفةٍ، فضلاً عن مغالاةٍ بقرابة (52,000,000) دينارٍ في شراء محرقة نفاياتٍ طبيَّةٍ وثلاث حوضياتٍ”.

وتابعت النزاهة بحسب البيان، ان “الفريق كشف عن هدرٍ للمال العام في تجهيز محطة توليدٍ كهربائيَّةٍ لمصلحة شركة أور العامَّة بمبلغ (2,000,000) دولارٍ وعدم إدخالها إلى الخدمة، بالرغم من مرور أكثر من عشر سنواتٍ على تسلُّمها”، لافتة إلى” ضبط أوليَّات شراء أثاث لمكتب مُدير محطة كهرباء ذي قار المركبة التابعة إلى المُديريَّة العامَّة لإنتاج الطاقة الكهربائيَّة في المنطقة الجنوبيَّة بمبلغ (99,000,000) دينار، لوجود مغالاةٍ في الأسعار، وفي محطة كهرباء الناصريَّة الحراريَّة”.

وأكدت الهيئة “وجود مُخالفاتٍ للمُواصفات الفنيَّة في عمليَّة شراء (100) خليَّة تنافذ عكسي بمبلغ (70,000,000) دينارٍ”.

 

عن alaa a

شاهد أيضاً

القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وأدوات للتعاطي في بابل

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وأدوات للتعاطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *