أخبار عاجلة

دخل مرحلة دولة ضد دولة.. ماذا يعني هجوم إيران على إسرائيل؟

قال مسؤولان أمريكيان إن موجة الضربات غير المسبوقة التي انطلقت من إيران باتجاه إسرائيل استمرت ما يقرب من 5 ساعات وادخلت الشرق الأوسط في منطقة مجهولة.

 

وتعني الضربات الإيرانية ضد إسرائيل دخول الصراع مرحلة دولة ضد دولة ويمثل تصعيداً خطيراً في المنطقة، وهو السيناريو الذي كانت الولايات المتحدة تأمل في تجنبه منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر/ تشرين الأول.

وطلب وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، من نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، إخطار الولايات المتحدة قبل أي رد محتمل على الهجوم الإيراني، بحسب مسؤول أميركي. وفوض مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي مجلس الوزراء الحربي المكون من ثلاثة أعضاء لاتخاذ قرار بشأن الرد الإسرائيلي.

وتقول إدارة بايدن إن جميع الطائرات بدون طيار والصواريخ تقريبًا – بما في ذلك أكثر من 100 صاروخ باليستي – التي أطلقتها إيران على إسرائيل قد تم تدميرها من السماء.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية إن بلاده يجب أن تعتبر الليلة انتصارا لأن التقييم الأمريكي الحالي هو أن الهجمات الإيرانية كانت غير ناجحة إلى حد كبير وأظهرت القدرة العسكرية المتفوقة لإسرائيل

عن sherin

شاهد أيضاً

“أهلا ومرحبا بيهم كلهم في بلدهم”.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا برده على سؤال حول “الضيوف” الذين يعيشون بمصر

 أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا عبر منصة “إكس”، تويتر سابقا، بتعليقه على سؤال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *